المصرف الزراعي : استقبال شكاوى الجمهور عبر الهاتف 07803487724
اعلام المصرف الزراعي 31/8/2022
أكد المصرف الزراعي التعاوني ، ان من بين أهم وسائل استقبال شكاوى الجمهور يكون عبر هاتف الشكاوى 07803487724 .
وقالت مسؤولة شكاوى الجمهور في المصرف، ان وسائل استقبال شكاوى الجمهور يكون عبر ايميل الشكاوى Shkawey@agbank.gov.iq أو عبر الهاتف ، أو بشكل مباشر عبر استمارة الشكوى ووضعها في صندوق الشكاوى الموجود في صالة انتظار كل فرع من الفروع ، وبينت مسؤولة الشكاوى ان المكالمات الهاتفية هي الوسيلة الأكثر استخداما حيث ترد المكالمات يوميا بدوافع الاستفسار ، وفي أحيان أخرى تكون بدوافع الشكوى، وفي العادة يتم طلب بيانات المشتكي من قبيل (الاسم الكامل- الجهة التي يعمل بها – الفرع المشتكى عليه- مع اعتماد رقم الهاتف لتثبيته في استمارة الشكوى..) .
وأوضحت ان الفترة من 5/تموز الى 25/ آب ، شهدت ورود العديد من الاستفسارات عبر الهاتف، في ما شهدت تسجيل خمسة شكاوى ، ثلاثة منها عولجت دون استمارة للشكوى وتم ابلاغ المشتكين بالمعالجة واثنان منها عبر استمارات شكوى ، وهي قيد الاجراء حاليا.
يذكر ان تقرير يتم اعدادة بشكل فصلي يتضمن مجموع الشكاوى وبيانات المعالجة والتحليل، يرسل بشكل دوري الى البنك المركزي من قسم التوعية المصرفي وحماية الجمهور في كل مصرف من المصارف العاملة، لبيان كيفية التعاطي مع الجمهور وكيفية حمايته بما يضمن بناء الثقة بين المؤسسات المصرفية والجمهور.انتهى.